تعليق كبار العلماء السعودية على الأمر الملكي الصادر بمنح المرأة الحق في قيادة السيارات


بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم أمراً ملكياً سيتم بمقتضاه منح المرأة الحق في قيادة السيارات والسماح لها بإستخراج رخص قيادة السيارات شأنها في ذلك شأن الرجال ووفق الضوابط والقواعد المنظمة لذلك.

وعلى الرغم من أن قانون المرور بالمملكة كان لا ينص على حرمان المرأة السعودية من الحصول على رخص قيادة السيارات ، إلا أنه كان لا يتم فعلياً منح رخص قيادة السيارات للمرأة السعودية وكان يقتصر منحها فقط على الرجال.

وكان الرأي الديني في منح المرأة السعودية الحق في قيادة السيارات فيه اختلاف بين هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية ، ما بين مع منح المرأة الحق في قيادة السيارات وفق الضوابط الشرعية والرأي الأخر القاضي بعدم منح المرأة الحق في قيادة السيارات.

وبعد صدور الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز ، أيد أعضاء هيئة كبار العلماء الأمر الملكي القاضي بمنح المرأة الحق في قيادة السيارات ، حيث يرى أعضاء هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية أن الأصل هي منح الحق للمرأة السعودية في قيادة السيارات.

The post تعليق كبار العلماء السعودية على الأمر الملكي الصادر بمنح المرأة الحق في قيادة السيارات appeared first on خليج فايف.



المصدر : خليج فايف

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً