الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يصدر قرارا تاريخي يسمح فيه للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل المملكة


أعلنت الوكالة الرسمية السعودية أن الحكومة تعكف حاليا على تحضير تقارير خلال ثلاثون يوما، يتم عن طريقها تطبيق الأمر الملكي الجديد في شهر يونيو 2018 والخاص بإصدار تراخيص للنساء لقيادة السيارات.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية هي البلد الوحيد على مستوى العالم التي تمنع قيادة السيدات للسيارات، وقد قامت العديد من السيدات السعوديات بعمل حملات للمطالبة بحقهن في قيادة السيارات بالمملكة، وكان هناك ردود أفعال من قبل السلطات السعودية ضدهن حيث تعرضن البعض للسجن نتيجة تحديهن لقرارات الحكومة بحظر قيادة السيارات لهن.

 

 

وقد صدر المرسوم الملكي بالموافقة على تطبيق أحكام نظام المرور بما تشمله من إصدار رخص القيادة للجنسين على حد سواء، وقد عبر السفير السعودي في واشنطن الأمير خالد بن سلمان عن سعادته بهذا القرار قائلا

” يوم تاريخي في المملكة قيادتنا ترى أنه الوقت مناسب لإجراء هذا التغيير لأنه لدينا في السعودية مجتمع منفتح وديناميكي وشاب”، مشيراً إلى أنه “ليس هناك توقيت خاطئ للقيام بأمر صائب”.

 

The post الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يصدر قرارا تاريخي يسمح فيه للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل المملكة appeared first on خليج فايف.



المصدر : خليج فايف

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً